أثر اِستخدام شبكات التواصل الاِجتماعي على رأس المال الإجتماعي للمؤسسة-دراسة على عينة من المُؤسسات الاِقتِصاديّة الجزائرية-
هدفت الدراسة إلى فحص تأثيرات استخدامات المؤسسات لشبكات التواصل الاجتماعي على راس مالها الاجتماعي من خلال طرح إشكالية حول تأثير الاستخدام و ـثير ذلك على الاداء و قد تم استخدام نمذجة المعادلات الهيكلية وفق مقاربة المربعات الصغرى الجزئية pls-sme من خلال دراسة على عينة عرضية قدرها 161 مؤسسة جزائريةة، وقد خلصت الدراسة إلى وجود تأثير ذو دلالة احصائية للاستخدام الشخصي لشبكات التواصل الاجتماعي على الاستخدام المؤسسى و الابعاد الاخرى الداخلية (الهيكلي ، و العلائقي، و المعرفي) لرأس المال الاجتماعي، مع عدم وجود تأثير هام على راس المال الاجتماعي الخارجي، كما يوحد تأثير غير مباشر لاستخدام راس المال الشخصي على الاداء من خلال استخدام المؤسسي و راس المال الهيكلي كوسيط