Publications nationales
2025
آسيا صياد . (2025), فاعلية المظاهر اللسانية في تطوير برمجيات الذكاءالاصطناعي-الترجمة . مجلة معالم : المجلس الأعلى للغة العربية , https://asjp.cerist.dz/en/article/271392
Résumé:
2024
آسيا صياد . (2024), دور الإشهار المختص في تسويق المحتوى الثقافي الجزائري . مجلة معالم للترجمة : المجلس الأعلى للغة العربية , https://asjp.cerist.dz/en/article/249669
2020
آسيا صياد . (2020), تحليل الخطابات الوظيفية من منظور تفاعلي، رسالة إلى ناجي العلي أنموذجا. مجلة التواصل : جامعة باجي مختار عنابة , https://tawassol.univ-annaba.dz/?p=9538
Livres
2021
آسيا صياد . (2021), تعليمية اللغة العربية: النظريات التّفاعليّة والكتابة الوظيفيّة : دار ابن بطوطة للنشر والتوزيع ، الأردن, https://koha.birzeit.edu/cgi-bin/koha/opac-detail.pl?biblionumber=320859
Chapitres de livres
2024
آسيا صياد . (2024), مطبوعة بيداغوجية في مقياس فنيات التعبير الشفوي . جذع مشترك : جامعة باجي مختار عنابة , https://www.researchgate.net/publication/382247423_
Communications internationales
2023
آسيا صياد . (2023), استثمار نظرية المواهب المتعددة في تصميم أنموذج المدرسة الذّكيّة. الملتقى الدّولي للتعليم المتمايز : غليزان، الجزائر, https://www.researchgate.net/publication/382843744_
Résumé: تقوم نظرية المواهب المتعددة على مبدأ امتلاك القدرات الذكائية التي تحدد الفروق الفردية، والتي يجب أن نطورها في ظل فكر تربوي انفتاحي وإنجازي. تسعى مقاربة المواهب المتعددة لتنمية مستويات متعددة من التفكير؛ وهي المستويات التي يجب أن تستهدفها المناهج التربوية ، لتسيير الطاقات الفردية في الأقسام الدراسية بشكل تناوبي متناسق لتجسيد أنموذج المدرسة الذكية ذات البعد المهني.
2021
آسيا صياد . (2021), -الأسس العلمية للتعليم التفاعلي -نحو تأسيس مسار التعلمات الذاتية : المؤتمر العربي الأول للتعليم الشامل، الدوحة . قطر, https://www.researchgate.net/publication/382830799_
Communications nationales
2024
آسيا صياد . (2024), تحدّيات تعليم الخط العربي في ظل النهضة الرقمية . الملتقى الوطني ، المدرسة العليا للأساتذة، الأغواط : جامعة الأغواط, https://www.researchgate.net/publication/382841316_
آسيا صياد . (2024), خصوصيّة التراكيب المتقاربة في النص القرآني. سورة النازعات أنموذجا . الملتقى الوطني، كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية : جامعة غليزان, https://www.researchgate.net/publication/382830991_