ممارسة العلاقات العامة عبر موقع الفايسبوك: دراسة تحليلية للصفحة الرسمية لمؤسسة اوريدو فرع الجزائر"
تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء عن مدى استخدام الفايسبوك في إدارة العلاقات العامة بمؤسسة "موبيليس" والاشباعات المحققة من استخدامه من قبل إدارة العلاقات العامة وجوانب الاستفادة من الفايسبوك كأداة اتصالية ،وعليه طرح التساؤل الرئيسي: مامدى استخدام الفايسبوك في إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة الاقتصادية موبيليس؟، فاختيارنا لهذه الإشكالية البحثية لم يكن إعتباطيا بل لحداثة موضوع دراستنا وارتباطه بالإعلام الجديد وعلى رأسه الشبكات الاجتماعية، ولكون أغلب الدراسات المطلع عليها سلطت الضوء على الوسائل التكنولوجية المادية كالحواسيب وغيرها في ميدان العلاقات العامة متناسين دور التقنيات الحديثة كالفيسبوك وغيره في نجاح المؤسسات والعراقيل التي تحول دون تحقيق الأهداف المرجوة، وكذا علاقة موضوعنا بمجال تخصص الاتصال والعلاقات العامة، وأيضا القناعة التامة لدور الفايسبوك وانعكاسه سواءا على المؤسسة داخليا وخارجيا، وأخيرا التعمق أكثر حول العلاقات العامة الإلكترونية.